يعود المطرب أحمد علاء إلى الساحة الغنائية بألبوم جديد بعنوان مش طبيعي بعد نحو 20 عاما من انطلاقته الفنية ومشاركته في الموسم الأول من برنامج إكس فاكتور ثم نجاحه اللافت بأغنية خايف.
الألبوم يضم 5 أغنيات مختلفة يطرحها علاء بشكل متتابع بمعدل أغنية كل شهر وتجمع بين موسيقى البوب والإلكترونيك والشعبي ضمن محاولة لتقديم هوية فنية تعكس تطور تجربته خلال السنوات الماضية.
يحمل الألبوم اسم مش طبيعي نسبة إلى الأغنية الرئيسية التي يتعاون فيها مع الملحن مدين والشاعر محمد عاطف والموزع الموسيقي كريم عبد الوهاب وتعد واحدة من أبرز محطات العمل المنتظر.
كما يتضمن الألبوم أغنية مأساة ذات الطابع الدرامي وأغنية تكتكة التي تنتمي إلى أجواء الإلكترو شعبي الراقصة ضمن رؤية تقوم على تقديم أكثر من لون غنائي داخل الألبوم الواحد.
وتأتي هذه الخطوة بعد مسيرة بدأت عام 2006 عبر مشاركته في الموسم الأول من برنامج إكس فاكتور الذي يعد من أوائل برامج اكتشاف المواهب الغنائية في مصر والعالم العربي حيث لفت الأنظار وقتها ونال إشادات واسعة من لجنة التحكيم التي ضمت النجمة نيللي.
بعد البرنامج انضم أحمد علاء إلى ألبوم روتانا ميشن 2 الذي ضم أكثر من 10 أصوات شابة وحقق انتشارا واسعا قبل أن يعزز حضوره الجماهيري بأغنية خايف التي حققت نجاحا كبيرا عند صدورها.
وتظل أغنية خايف محطة مهمة في مشوار أحمد علاء إذ حملت توقيع الفنان تامر عاشور ونجحت في الوصول إلى شريحة واسعة من الجمهور وما زالت حاضرة في ذاكرة المستمعين حتى اليوم رغم مرور عشرين سنة على طرحها.

