نفذت الهيئة القومية لسلامة الغذاء حملة تفتيشية في مركز أجا بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع مأموري الضبط القضائي بفرع الهيئة بالمنصورة وركزت على منشآت تصنيع وتداول الأسماك ضمن جهودها لإحكام الرقابة على تداول الأغذية وحماية صحة المستهلك.
وتأتي الحملة تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة بتكثيف الحملات الرقابية بمختلف المحافظات.
منشأة غير مرخصة
أسفرت الحملة عن ضبط منشأة غير مرخصة تمارس نشاط تصنيع وتداول الأسماك المملحة بالمخالفة للاشتراطات والضوابط المنظمة حيث تبين عدم استيفائها للاشتراطات الصحية والفنية اللازمة لمزاولة النشاط.
منتجات سمكية غير مطابقة
كما كشفت أعمال التفتيش عن وجود كميات من الفسيخ عليها علامات فساد وتغير في خواصها الطبيعية بما يشير إلى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي بالإضافة إلى منتجات أخرى غير مستوفاة لبيانات التداول الإلزامية وخالية من البيانات التعريفية الخاصة بمصدرها وتاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها.
إجراءات قانونية فورية
جرى التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات التي تم رصدها مع إحالة الواقعة إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية المقررة.
وشددت الهيئة القومية لسلامة الغذاء على استمرار جهودها الرقابية لتعزيز امتثال المنشآت الغذائية للتشريعات المنظمة وترسيخ الممارسات السليمة والتعامل الحاسم مع أي ممارسات قد تضر بسلامة الغذاء أو تخالف أحكام القانون.

