عقد المجلس الأعلى للطاقة اجتماعه رقم 31 اليوم الثلاثاء بديوان عام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالعاصمة الجديدة لمناقشة آليات توفير الطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي والمياه لمشروعات صناعية كثيفة الاستهلاك.
ترأس الاجتماع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بحضور الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية والبيئة والدكتور مهندس صلاح سليمان وزير الدولة للإنتاج الحربى والدكتور أحمد رستم وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية مع مشاركة ممثلي الوزارات والهيئات والجهات المعنية.
ركز المجلس خلال الاجتماع على الإجراءات والضوابط المنظمة لتوفير مصادر الطاقة اللازمة للأنشطة الصناعية في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة واستراتيجية توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا وخفض الواردات وإحلال المنتج المحلي والاعتماد على الصناعة المحلية بما يدعم جذب استثمارات أجنبية إضافية.
تمت مناقشة طلبات مقدمة من وزارات وهيئات وشركات لتوفير الطاقة في قطاعات تشمل الحديد والصلب والبيليت وبلاطات الصلب من الحديد الإسفنجي والمواسير غير الملحومة والأسمدة والمبيدات الزراعية وصناعة البتروكيماويات والقلويات وغيرها.
وشملت المراجعة بحث احتياجات كل مشروع من حيث استهلاك الطاقة الكهربائية والموافقة على توفير مصادر التغذية بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي.
وقال الدكتور محمود عصمت إن انعقاد المجلس في جلسته الحالية يهدف إلى بحث توفير الطاقة لعدد من المشروعات الاستراتيجية بالتنسيق والتكامل بين الجهات المعنية بما يتماشى مع دعم الصناعة ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والاستراتيجية الوطنية للطاقة والاعتماد على الطاقات المتجددة وخطة الدولة للتنمية المستدامة.






