تستعد الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لصرف معاشات شهر يوليو متضمنة زيادة جديدة بنسبة 15% لما يقرب من 11 مليون مستفيد.

وأوضحت الهيئة أن الزيادة الجديدة تقر سنويا وفقا لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات رقم 148 لسنة 2019 حيث ينص القانون على زيادة المعاشات السنوية المستحقة للصرف في الأول من يوليو من كل عام بنسبة 15%.

وبحسب الهيئة فإن أصحاب المعاشات والمستحقين ينتظرون صدور قرار الزيادة الجديدة والإعلان عن قيمة الزيادة.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنها تجري حاليا الدراسات الاكتوارية اللازمة لتحديد نسبة الزيادة المقررة لهذا العام تمهيدا للإعلان الرسمي عنها بمجرد الانتهاء من هذه الدراسات في أقرب وقت ممكن.

وفي سياق متصل صرفت الهيئة معاش شهر يونيو قبل عيد الأضحى المبارك وذلك في إطار حرص الدولة على تيسير الإجراءات وتمكين أصحاب المعاشات والمستحقين من الحصول على مستحقاتهم المالية قبل الإجازات والأعياد الرسمية.

وقال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة إن صرف المعاش يتم عبر ماكينات الصراف الآلي ATM ومكاتب البريد وفروع البنوك والمحافظ الإلكترونية بما يضمن سهولة وانسيابية الإجراءات وتجنب التكدسات.