وجه الدكتور أحمد السبكي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بتشغيل العيادات الخارجية بمستشفى مغاغة المركزي خلال يوليو 2026.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية بمحافظة المنيا ضمن محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل حيث تابع أعمال الإنشاء والتطوير بمستشفيي بني مزار ومغاغة المركزي لمراجعة معدلات التنفيذ والوقوف على مستجدات تطوير المنشآت الصحية.

وخلال متابعة مستشفى بني مزار أكد الدكتور أحمد السبكي أن تكلفة إنشاء المستشفى تصل إلى مليار جنيه مشددا على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من الأعمال وتجهيز المستشفى لتقديم خدمات طبية متطورة للمواطنين ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي مستشفى مغاغة المركزي أوضح أن نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية الجارية بلغت 90% وأن تكلفة إنشائها تصل إلى 2 مليار جنيه كما شدد على سرعة استكمال التجهيزات اللازمة لتشغيل العيادات الخارجية خلال يوليو 2026 لدعم التوسع في تقديم الخدمات الطبية.

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أن تطوير المنشآت الصحية بمحافظة المنيا يأتي ضمن خطة الهيئة لتعزيز جاهزية البنية التحتية الصحية بالمحافظات التابعة للمرحلة الثانية بهدف تقديم خدمات صحية متكاملة ومستدامة وفق أعلى معايير الجودة.

وتنطلق منظومة التأمين الصحي الشامل تجريبيا في محافظة المنيا أولى محافظات المرحلة الثانية حيث بدأ التشغيل مطلع يونيو الجاري وتبلغ الكثافة السكانية نحو 7 ملايين مواطن كما شهدت المحافظة انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية خارج القاهرة بعد بدء التشغيل التجريبي بما تضمنه من قرارات وتوجيهات لتسريع العمل وتعزيز جاهزية المنشآت ورفع كفاءة التشغيل.