وجه منتخب إيران لكرة القدم رسالة شكر إلى مدينة لوس أنجلوس عقب تعادله السلبي مع بلجيكا يوم الأحد في كأس العالم، في خطوة جاءت بعد الحفاظ على فرص التأهل للأدوار التالية.

ونشر الاتحاد الإيراني للعبة عبر تطبيق تيليجرام صورة للرسالة التي دوّنها اللاعبون بخط اليد داخل غرفة الملابس، وتضمنت نصا يبدأ من بلاد فارس العريقة ويمتد تاريخها لآلاف السنين وصولا إلى إيران المتحضرة في يومنا هذا مع التأكيد أن روح إيران راسخة لا تموت.

وأضافت الرسالة أن الفريق قدم إلى لوس أنجلوس مفعمين بالفخر وخاض منافساته بشرف قبل أن يغادر اليوم بكرامة، مع توجيه الشكر لمدينة لوس أنجلوس على كرم الضيافة وحسن الوفادة.

كما تضمن الخطاب شكرًا خاصًا للجماهير الإيرانية، ودعوة لنشر قيم السلام والاحترام والصداقة بين جميع الأمم.

وكانت لوس أنجلوس قد استضافت أول مباراتين لإيران في البطولة، بينما يلتقي الفريق في لقائه المقبل مع منتخب مصر في مدينة سياتل.

وبسبب قيود السفر المفروضة على الفريق الإيراني بسبب الحرب مع أمريكا، اضطر المنتخب إلى اتخاذ مدينة تيخوانا المكسيكية مقرا له طوال البطولة، والتنقل إلى المدن الأمريكية لخوض المباريات، وهو ما أثار استياء الطاقم الفني واللاعبين.

وفي سياق متصل، نشر رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف صورة لتصدي حارس مرمى منتخب بلاده لكرة خطيرة خلال مباراة بلجيكا، وشبه التصدي بطريقة دفاع الإيرانيين عن وطنهم وكتب على منصة إكس هكذا نحمي أرضنا.

من جانبه شارك وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الصورة ذاتها وكتب من ملعب كرة القدم إلى طاولة المفاوضات ثم إلى ميدان المعركة، مؤكدا أن كل خطوة يخطوها الإيرانيون جزء من نضال أكبر للدفاع عن شرف وكرامة شعبه العزيز.

ولم يكتف عراقجي بنشر الصورة، بل أرفق معها صورا لضحايا الهجوم على مدرسة ميناب للفتيات، ووصفهن بشكل رمزي كأنهن ملائكة تحرس المرمى الإيراني.