كشف المحامي الرياضي الدولي نصر عزام عن تطورات جديدة تخص قضايا نادي الزمالك أمام المحكمة الدولية الرياضية كاس، مشيرًا إلى أن القرار المرتقب يتعلق باستئناف تخفيض عقوبة مباراة السوبر الأفريقي.
وقال عزام في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع الإعلامي خالد الغندور إن الفريق القانوني نجح سابقًا في تقليص الغرامة الموقعة على الزمالك في قضية نهائي الكونفيدرالية من 200 ألف دولار إلى 100 ألف دولار.
وأوضح أن النادي يحق له استرداد 100 ألف دولار من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد قبول الاستئناف لدى كاس في ملف الكونفيدرالية.
وفي ما يخص أزمة السوبر الأفريقي أكد عزام أن الزمالك ما زال ينتظر قرار كاس بشأن الاستئناف المقدم ضد الغرامة الموقعة، لافتًا إلى وجود متابعة قانونية مستمرة لكافة الملفات.
وأضاف أن من المتوقع صدور القرار خلال 10 أيام، معربًا عن أمل النادي في تخفيض الغرامة التي تبلغ 300 ألف دولار على غرار ما حدث في غرامة الكونفيدرالية.
وتابع أن الزمالك يعمل على إنهاء عدد من القضايا مثل ملف عمر فرج، وأنه يشارك عند طلب المساعدة ضمن جهود حل الملفات القائمة.
وأكد عزام أن متطلبات الزمالك ترتبط بإنهاء القضايا الصادرة فيها أحكام نهائية للحصول على الرخصة الإفريقية، بينما توجد ملفات أخرى ما تزال قيد النظر.
واختتم بأن كاس قد تتجه لتعديل أو تخفيض عقوبة إيقاف القيد فترتين المفروضة على الزمالك وفقًا لما ستسفر عنه جلسات الاستئناف.

