رد إيميرس فاي المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار بقوة على تصريحات باستيان شفاينشتايجر الألماني التي انتقد فيها الكرة الإفريقية ووصفها بأنها تعتمد على الأداء العشوائي.

وقال فاي إنه شعر بخيبة أمل كبيرة بعد سماع تصريحات شفاينشتايجر رغم إعجابه به كلاعب خلال مسيرته.

وأوضح المدرب الإيفواري أنه كان يرى شفاينشتايجر ضمن أفضل لاعبي خط الوسط بسبب فهمه الكبير لكرة القدم.

وأضاف فاي أنه عندما سمع تعليقاته شعر بخيبة أمل تجاه الرجل معتبرا أن من الغريب أن يتحدث بهذه الطريقة.

وتابع فاي أن هذا النوع من الكلام يمكن وصفه بالعنصرية إذا كان سيتم تسمية الأمور بمسمياتها مؤكدا أنه لا يتفق مع شفاينشتايجر لكنه يتعامل مع الواقع كما هو.

وأشار فاي إلى أن الرد الأفضل يكون داخل المستطيل الأخضر موضحا أن المنتخبات الإفريقية لا تعتمد فقط على القوة البدنية بل تمتلك أيضا جودة فنية وانضباطا تكتيكيا يساعدها على منافسة المنتخبات الكبرى.

واختتم تصريحاته قائلا إنه يأمل أن تكون تصريحات شفاينشتايجر زلة لسان وليست انعكاسا لما يدور في ذهنه وأنه إذا كان هذا ما يعتقده فهو حر في ذلك.