أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق وجه رسالة لمنتقدي المدير الفني حسام حسن بعد تأهل الفراعنة لدور الـ32 في كأس العالم.

ميدو كتب عبر حسابه على إكس مبروك تأهل منتخب الفراعنة لدور ال ٣٢ مباراة كلها دروس للجهاز الفني واللاعبين وقال إن أسهل شيء هو انتقاد قرارات حسام حسن الفنية سواء اختيارات اللاعبين أو التشكيل أو التغييرات لكنه أكد أن المطلوب التشاور على الأخطاء بدون قسوة.

وتأهل منتخب مصر إلى دور الـ32 من مونديال 2026 عقب تعادله مع إيران بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم السبت على ملعب لومِن فيلد بمدينة سياتل الأمريكية ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

افتتح المنتخب المصري التسجيل مبكرًا عن طريق محمود صابر في الدقيقة الخامسة بعدما أنهى هجمة منظمة بتسديدة سكنت شباك إيران لتمنح الفراعنة أفضلية مبكرة.

ردت إيران سريعًا وتمكنت من تعديل النتيجة عند الدقيقة 14 عبر رامين رضائيان لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي 1-1.

في الشوط الثاني تبادل المنتخبان السيطرة مع محاولات متواصلة للوصول لهدف الفوز لكن التنظيم الدفاعي وتألق حارسي المرمى حال دون تغيير النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل.

بهذا التعادل رفع منتخب مصر رصيده ليضمن المركز الثاني في المجموعة خلف بلجيكا المتصدر ويحجز رسميًا بطاقة العبور إلى دور الـ32 من مونديال 2026.

وكان المنتخب المصري ضمن التأهل عمليًا قبل انطلاق مواجهة إيران بعد نتائج المجموعة الثامنة التي شهدت تعادل السعودية مع كاب فيردي بدون أهداف وفوز إسبانيا على أوروجواي بهدف دون رد.