توفي الإذاعي الكبير حسن عابد عقب إجراء عملية قلب مفتوح بأحد المستشفيات.
كان حسن عابد من كبار مذيعي إذاعة القاهرة الكبرى وشق طريقه في المجال منذ طفولته حيث التحق بكلية الآداب قسم اللغة العربية بجامعة القاهرة وتخرج عام 1990.
عمل بعدها فترة في تدريس اللغة العربية لطلاب المرحلة الإعدادية ثم تقدم لاختبارات المذيعين الجدد بالإذاعة ونجح وتم تعيينه مذيعا بإذاعة القاهرة الكبرى التابعة لشبكة الإذاعات الإقليمية بالإذاعة المصرية.
وفي عام 1998 حصل على دبلومة الدراسات العليا قسم التليفزيون من كلية الإعلام بجامعة القاهرة.
كما قام خلال مسيرته بمتابعة البرامج الإذاعية والمراجعة اللغوية إضافة إلى الإخراج التليفزيوني والتعليق الصوتي على بعض الأفلام التسجيلية.

