ينظم المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض لقاء مفتوحًا مع الفنان أحمد كمال بعنوان رحلة الممثل وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو الجاري في سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

الدخول سيكون بأسبقية الحضور نظرًا لمحدودية المقاعد.

يتضمن اللقاء حوارًا مفتوحًا يتناول تجربة أحمد كمال الممتدة في المسرح والسينما والدراما عبر الحديث عن فن التمثيل وأدوات الممثل وآليات بناء الشخصية والعلاقة بين الممثل والنص والمخرج كما يتضمن استعراض أبرز المحطات التي شكلت مسيرته الفنية.

قال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان إن تنظيم لقاء رحلة الممثل مع أحمد كمال يأتي انطلاقًا من حرص المهرجان على نقل الخبرات العملية إلى الأجيال الجديدة مؤكدًا أن أحمد كمال يمثل مدرسة فنية بتجربة ثرية في المسرح والسينما والدراما.

وأضاف رياض أن الحوار سيمنح الشباب فرصة للتعرف على أسرار المهنة وبناء أدوات الممثل وكيفية تطوير الأداء عبر رحلة فنية ممتدة.

ويأتي اللقاء ضمن سلسلة الفعاليات الفكرية التي ينظمها المهرجان بهدف إتاحة الفرصة للشباب والمهتمين بالمسرح للاستفادة من خبرات كبار الفنانين وتعزيز الحوار حول القضايا الفنية والإبداعية بما يسهم في دعم الحركة المسرحية واكتشاف المواهب الجديدة.