وجّه الدكتور رضا الوكيل الشكر لوزيرة الثقافة عقب صدور قرار بتعيينه رئيساً لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي.
وقال الوكيل عبر صفحته على موقع فيس بوك بكل فخر واعتزاز أتقدم بخالص الشكر والتقدير لمعالي الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة على ثقتها الغالية وتكليفي برئاسة مجلس إدارة دار الأوبرا المصرية.
وأضاف أنه يعتبر التكليف شرفاً كبيراً ومسؤولية وطنية ويسأل الله التوفيق لأداء هذه الأمانة بإخلاص وخدمة الحركة الثقافية والفنية ودعم المبدعين والعاملين في الصرح العريق وتعزيز دور دار الأوبرا باعتبارها منارة للإبداع والفنون وحاضنة للثقافة المصرية وقوتها الناعمة.
كما عبّر عن أمله أن يكون على قدر هذه الثقة وأن يسهم مع جميع الزملاء في مواصلة مسيرة النجاح والتميز.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قراراً بتعيين الدكتور رضا الوكيل رئيساً لمجلس إدارة دار الأوبرا المصرية الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي.
ويأتي اختيار الوكيل نظراً لما يتمتع به من خبرات إدارية وفنية حيث تولى سابقاً رئاسة البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه بدار الأوبرا كما يعمل أستاذاً للغناء الأوبرالي بكونسيرفاتوار أكاديمية الفنون إلى جانب عضويته بفرقة سوليست أوبرا القاهرة.
وحصد الوكيل عدداً من الجوائز والمراكز في مسابقات محلية ودولية منها المركز الأول في مسابقة بلاسيدو دومينغو بدار أوبرا باريس عام 1994 والجائزة الأولى الكبرى وجائزة الجمهور في مسابقة تولوز العالمية للغناء بفرنسا عام 1994 إضافة إلى حصوله على جائزة الدولة التشجيعية في الآداب والفنون في العام ذاته.

