ينظم المهرجان القومي للمسرح المصري لقاء مفتوحا مع الفنان القدير أحمد كمال بعنوان رحلة الممثل ضمن فعاليات الدورة التاسعة عشرة للمهرجان يوم 30 يونيو الجاري بسينما الهناجر في دار الأوبرا المصرية.

يأتي اللقاء ضمن البرنامج الفكري للمهرجان ويتناول تجربة أحمد كمال الممتدة في المسرح والسينما والدراما عبر حوار يستعرض رؤيته لفن التمثيل وأدوات الممثل وآليات بناء الشخصية والعلاقة بين الممثل والنص والمخرج.

كما يسلط الحوار الضوء على أبرز المحطات التي شكلت مسيرة أحمد كمال الفنية.

وقال الفنان محمد رياض رئيس المهرجان إن تنظيم لقاء رحلة الممثل مع أحمد كمال يعكس حرص المهرجان على نقل الخبرات العملية إلى الأجيال الجديدة مشيرا إلى أن الحوار يتيح للشباب فرصة التعرف على أسرار المهنة وكيفية بناء أدوات الممثل وسبل تطوير الأداء عبر رحلة فنية طويلة.

ويقام اللقاء ضمن سلسلة الفعاليات الفكرية خلال الدورة التاسعة عشرة بهدف إتاحة الفرصة للشباب والمهتمين بالمسرح للاستفادة من خبرات كبار الفنانين وتعزيز الحوار حول القضايا الفنية والإبداعية بما يدعم الحركة المسرحية ويسهم في اكتشاف المواهب الجديدة.