أعلنت إليسا عبر وكيلها المحامي مارك حبقة أن المحكمة أصدرت حكما حسم نزاعها مع شركة وتري انتهى بفسخ التعاقد وإلزام الشركة بالتعويض.

وذكر محامي إليسا في بيانه أن الحكم أقرت بمسؤولية شركة وتري وألزمتها بسداد تعويض قدره 857،458.47 دولارا أمريكيا مع الفائدة القانونية.

وأشار البيان إلى أن منطوق الحكم تضمن تأكيد وقوع تعد على حقوق الفنانة من خلال توزيع أغنية أنا وبس عبر الوسائل نفسها التي كانت توزع بها أعمال إليسا وهو ما اعتبرته المحكمة مخالفة تعاقدية تستوجب التعويض.

وأوضح المحامي أن اتفاقية الترخيص الموقعة بين إليسا وشركة وتري انتهت رسميا في 12 أغسطس 2023 وبناء عليه لم تعد الشركة تمتلك أي حقوق لاستغلال أعمال الفنانة أو قناتها.

وأكد محامي إليسا أن أي استخدام لاحق لمحتواها أو الادعاء بامتلاك تلك الحقوق يعد خارج الإطار القانوني والتعاقدي.

وأضاف البيان أن تقارير الخبرة الفنية والقانونية المعتمدة أمام المحكمة أثبتت واقعة التقليد والتعدي المرتبطة بأغنية أنا وبس وأن نتائج هذه التقارير ستكون أساسا في ملفات قضائية أخرى لا تزال منظورة أمام المحاكم.

ونفى محامي إليسا صدور أي حكم سابق من محكمة الاستئناف في دبي يمنح شركة وتري ملكية قناة اليوتيوب الخاصة بالفنانة مؤكدا أن محكمة التمييز أسقطت أي تفسير مخالف لذلك.

واختتم الوكيل بيانه بالتأكيد على أن الأحكام جاءت واضحة في منطوقها وأسبابها حيث ثبت إخلال شركة وتري بالعقد وإلزامها بسداد التعويض مع تعهد إليسا بمواصلة الإجراءات القانونية لحماية حقوقها وأعمالها ومنصاتها الرقمية ومواجهة أي محاولة لاستغلال اسمها أو تضليل الرأي العام.