الفنانة السعودية إلهام علي لفتت الأنظار بحضورها حفل افتتاح مهرجان أفلام السعودية في دورته الثانية عشرة إلى جانب زوجها الممثل خالد صقر في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي إثراء بمدينة الدمام.

وتألقت إلهام علي على السجادة الحمراء بإطلالة أنيقة من توقيع المصممة سارة مراد حظيت بإشادة حضور الافتتاح الذي احتفى بصنّاع السينما والمواهب السعودية.

وواصلت الفنانة حضورها ضمن فعاليات المهرجان حيث شاركت في اليوم الثاني في ندوة حوارية بعنوان تحولات الأداء وحدود الحرية ناقشت خلالها التحولات التي يشهدها الأداء التمثيلي والتحديات المرتبطة بتجسيد الشخصيات كما تناولت العلاقة بين حرية الإبداع والمسؤولية الفنية.

وخلال الندوة أشارت إلهام علي إلى أن المنصات الرقمية أسهمت في تطوير المشهد الفني عبر استقطاب المواهب وتوفير فرص وتجارب جديدة للفنانين كما أوضحت أن الدراما السعودية شهدت تطورًا في طبيعة القصص المطروحة مؤكدة أهمية وعي الفنان وتطوير أدواته باستمرار.

وأضافت أن الاستفادة من الخبرات العربية والعالمية تسهم في الارتقاء بالإنتاج المحلي كما شددت على ضرورة استثمار الرواية السعودية وتحويلها إلى أعمال درامية وسينمائية تعكس الهوية والثقافة السعودية.

وحظي طرح إلهام علي بتفاعل كبير من الحضور الذين أثنوا على الرؤية المقدمة حول تطور المشهد الفني في ظل النهضة التي تشهدها صناعة السينما في المملكة.

ويأتي مشاركتها ضمن نخبة من الفنانين وصنّاع الأفلام المشاركين في الدورة الحالية من مهرجان أفلام السعودية الذي يقام تحت شعار كل رحلة حكاية.