عقد المهندس خالد هاشم وزير الصناعة لقاء مع وفد شركة سامسونج إلكترونيكس برئاسة وون كيم كيم رئيس مجلس الإدارة لبحث مشروعات الشركة الحالية وخططها التوسعية المستقبلية في السوق المصري بحضور المهندس محمد سامي مساعد وزير الصناعة للشؤون الاستراتيجية وعدد من قيادات الوزارة.

تضمن اللقاء استعراض نجاحات الشركة منذ بدء عملها في مصر عام 2013 في مجالات الإنتاج والتصنيع والتوسع بهدف تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الخارجية كما ناقش الاجتماع توجه الشركة المتزايد نحو استخدام الطاقة النظيفة حيث تعتمد حاليًا على الطاقة الشمسية لتوفير نحو 25% من احتياجاتها من الطاقة مع دراسة زيادة هذه النسبة خلال الفترة المقبلة لدعم جهود الدولة في التحول الأخضر وتعزيز الاستدامة.

أكد وزير الصناعة حرص الوزارة على تقديم أوجه الدعم للشركة في عملياتها الإنتاجية بما يسهم في جعلها نموذجًا لجذب المزيد من الاستثمارات العالمية إلى مصر مشيرًا إلى أن صناعات الإلكترونيات والتكنولوجيا ضمن أولويات استراتيجية الصناعة المصرية 2030 لما تمثله من أهمية في تعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني.

وشدد الوزير على أهمية زيادة نسبة المكون المحلي في منتجات الشركة والاستفادة من برنامج تطوير الموردين الذي ينفذه مركز تحديث الصناعة بما يدعم تعميق التصنيع المحلي وتطوير سلاسل الإمداد ورفع كفاءة وتنافسية الصناعة المصرية.

من جانبه أعرب وون كيم كيم عن تقديره للدعم الذي تقدمه وزارة الصناعة للشركة في مصر والذي تجلى في زيارة الوزير لمصنع الشركة في بني سويف مؤكدًا التزام الشركة بمواصلة خططها لدعم الاستدامة وتعميق الصناعة المحلية إلى جانب تنمية مهارات الكوادر المصرية العاملة في الصناعات التكنولوجية.