عقد المهندس مصطفى النجار وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الإسكان والمرافق اجتماعًا مع وفد من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات في مصر لبحث ملفات التعاون المشتركة بين الجانبين.
جاء الاجتماع في إطار الشراكة بين وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وبرنامج الهابيتات وتنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي لتعزيز الشراكات الدولية وتبادل الخبرات بما يدعم التنمية العمرانية المستدامة وتطوير سياسات الإسكان وفق أفضل الممارسات العالمية.
وخلال اللقاء تم استعراض المنهجية والخطوات التنفيذية الخاصة بتقييم النسخة المبدئية من ملف الإسكان الوطني باعتباره خطوة محورية لإعداد سياسات إسكانية حديثة تستند إلى البيانات والمؤشرات الدقيقة بما يتماشى مع الطفرة العمرانية ويُمهد لتحديث الاستراتيجية الوطنية للإسكان.
كما ناقش الاجتماع مخرجات وتوصيات ورشة عمل الإيجارات التي عُقدت بالتنسيق مع المعمل المصري لقياس الأثر بهدف دراسة سبل تطوير وتنظيم سوق الإيجارات وتحقيق التوازن بين أطراف المنظومة.
وفي سياق متصل رحب المهندس مصطفى النجار بعقد اجتماع مائدة مستديرة خلال الفترة المقبلة بمشاركة الجهات المعنية لشرح آليات تطبيق قانون التصالح واستعراض أبرز تعديلاته وتبادل الرؤى بشأن آليات التنفيذ.
واختتم الاجتماع بتأكيد أهمية مواصلة التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين وزارة الإسكان وبرنامج الهابيتات لدعم جهود تطوير قطاع الإسكان مع التأكيد على أن استمرار التعاون يمثل ركيزة لصياغة رؤية مستقبلية متكاملة ومرنة لمنظومة الإسكان في مصر.

