أطلقت الهيئة العامة للتنمية الصناعية برئاسة الدكتورة ناهد يوسف حملة لسحب الأراضي والوحدات الصناعية المخصصة التي ثبت عدم جدية أصحابها وعدم تشغيلها بعد استنفاد جميع المهل والتيسيرات الممنوحة لهم تمهيداً لإعادة طرحها أمام المستثمرين الجادين.

وتأتي الخطوة وفق أحكام القانون لحماية موارد الدولة بناء على تقارير معاينات ميدانية وحصر دقيق للأراضي المخصصة والتي أظهرت تجاوز عدد من المشروعات للبرامج الزمنية المعتمدة دون البدء في التنفيذ أو إثبات الجدية إلى جانب استنفاد جميع المهل الإضافية والاستثنائية التي منحتها الدولة لتوفيق الأوضاع.

ويترأس لجنة مشتركة لتنفيذ الحملة المهندس حازم عنان نائب رئيس الهيئة وتضم ممثلين عن جهات الولاية المختلفة وتم خلال اليوم تنفيذ إجراءات السحب في مدينة العاشر من رمضان بمشاركة المهندس علاء عبداللاه رئيس جهاز المدينة كما شملت الإجراءات مدينة بدر بمشاركة ممثلي جهاز المدينة بعد استكمال المتطلبات القانونية والإدارية.

وأوضحت ناهد يوسف أن الحملة تندرج ضمن برنامج زمني مكثف وخطة مرحلية عاجلة تنفذ تحت إشراف وتوجيهات مباشرة من وزير الصناعة وتشمل جميع المناطق الصناعية بمختلف محافظات الجمهورية وعلى اختلاف جهات ولايتها بهدف الحد من ظاهرة تسقيع الأراضي والمتاجرة بها وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول الصناعية.

وأضافت رئيس الهيئة أن المرحلة المقبلة ستتضمن إجراءات أكثر حسماً تجاه الأراضي الصناعية غير المستغلة مع منح الأولوية للمستثمر الجاد مؤكدة استمرار تقديم أوجه الدعم والتيسيرات للمشروعات الجادة مع مواصلة الجولات الميدانية لمتابعة الموقف التنفيذي بالمناطق الصناعية على أرض الواقع بما يدعم الحراك الصناعي ويُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية.