الزراعة توسع حملات التوعية بالمحاصيل الزيتية عبر برنامج إرشادي تعاقدي بقرية (2) التابعة للمراقبة العامة لشباب الخريجين بمركز يوسف الصديق بمحافظة الفيوم.

ويأتي ذلك في إطار توجيهات السيد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقالـت الدكتورة هدى رجب رئيس مركز الزراعات التعاقدية إن البرنامج جاء بعنوان نشر الفكر التعاقدي لزراعة المحاصيل الزيتية الاستراتيجية لرفع مستوى معيشة المزارعين بالمحافظة.

وأضافت أن الهدف يتمثل في تعزيز وعي المزارعين بأهمية المنظومة التعاقدية ودورها في توفير أسواق مضمونة للمحاصيل بأسعار عادلة ومعلنة مسبقا بما يضمن حماية الفلاح من المخاطر التسويقية ويدعم خطة الدولة للحد من الفجوة الاستيرادية في الزيوت النباتية.

وأوضحت رجب أن الفعالية شهدت حضور عدد من الخبراء المعنيين وأعضاء الفريق ومديري الإدارات والجمعيات الزراعية وكبار المزارعين بالمنطقة.

كما تم خلال البرنامج استعراض المزايا والتسهيلات التي توفرها العقود الزراعية للمحاصيل الزيتية إلى جانب فتح باب النقاش المباشر مع المزارعين للإجابة عن استفساراتهم حول آليات التعاقد والتوريد والدعم الفني المستمر الذي يلتزم المركز بتقديمه لضمان نجاح المنظومة.

وأكدت رئيس مركز الزراعات التعاقدية أن استمرار هذه الجولات التوعوية يهدف إلى تعميم الفكر التعاقدي تماشيا مع رؤية الدولة لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة وزيادة الدخول وتعزيز الأمن الغذائي القومي.