اجتمع الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بقيادات المركز القومي للتحكم في الطاقة وقطاعي إنتاج ونقل الكهرباء بحضور المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة منى رزق رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء والدكتور أحمد مهينة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي ومتابعة الأداء وذلك لمتابعة خطة العمل وأنماط التشغيل الجديدة المرتبطة بدمج الطاقات المتجددة وتحسين كفاءة محطات توليد الكهرباء.
ناقش الوزير خطة التشغيل الخاصة بمرونة خروج ودخول الوحدات داخل محطات إنتاج الكهرباء وتابع الإجراءات التي جرى اتخاذها لضمان التواصل الدائم بين المركز القومي للتحكم في الطاقة وبين المحطات مع التنسيق على مستوى القيادات وأطقم التشغيل والاستعدادات المستمرة لمواجهة الاحتمالات والمتغيرات على مدار الساعة.
كما تابع الدكتور محمود عصمت مستجدات الخطة خلال فصل الصيف بهدف ضمان أمن واستقرار واستمرارية التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتحسين جودة التغذية الكهربائية بما يضمن أمن واستدامة التيار الكهربائي وتمت مراجعة الاحتياطيات التشغيلية من الوقود في جميع المحطات إلى جانب أنماط التشغيل بالتنسيق مع المركز القومي للتحكم في الطاقة لتعظيم العائد على وحدة الوقود وخفض الاعتماد على الوقود الأحفوري.
وتضمن الاجتماع متابعة الجدول الزمني لإضافة القدرات الجديدة من الطاقات المتجددة ومساهمتها في مزيج الطاقة والاعتماد عليها إضافة إلى التأكيد على تنسيق دائم وتواصل مستمر مع وزارة البترول والثروة المعدنية لتأمين احتياجات محطات توليد الكهرباء من الوقود المكافئ ووجه الوزير باستمرار رفع درجة الاستعداد ومتابعة احتياطي الوقود في كل محطة ومراجعة التقارير اليومية الخاصة بمعدلات الاستخدام وارتفاع الأحمال والزيادة في الاستهلاك لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتوفير الكهرباء لكافة الاستخدامات.
وأبرز الدكتور محمود عصمت الدور المحوري للمركز القومي للتحكم والتحكمات الإقليمية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء مؤكدا أهمية التواجد الميداني لجميع القيادات على مدار اليوم مع استمرار المتابعة اللحظية للمستجدات لتأمين الشبكة الموحدة واستقرار التغذية الكهربائية مشيرا إلى أن الشبكة القومية للكهرباء قوية وقادرة على الإنتاج والنقل والتوزيع.





