أعلنت نقابة المحامين برئاسة الدكتور عبدالحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب أسماء المحامين المشاركين في أول دورة تدريبية على منظومات التقاضي عن بُعد والتطبيقات الإلكترونية المستحدثة بمحاكم الجنايات.

وتقرر انعقاد الدورة غدًا الأربعاء بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف تدريب المحامين على استخدام المنظومات الرقمية الحديثة وآليات التقاضي الإلكتروني بمحاكم الجنايات.

وأوضحت النقابة أن الدورة تنظمها وزارة العدل بالتعاون مع نقابة المحامين ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن الاستعداد لتفعيل أحكام قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وأكدت النقابة أن الحضور يقتصر على السادة المحامين الواردة أسماؤهم بالكشوف المنشورة على الموقع الرسمي لنقابة المحامين وذلك وفق الأعداد المقررة للدورة مع التنسيق المسبق مع الجهات المنظمة.

كما أشارت إلى أن الدورة تعد خطوة أولى ضمن خطة متكاملة لنشر التدريب على المنظومات الإلكترونية الحديثة مع تنظيم دورات مماثلة في مختلف محافظات الجمهورية خلال الفترة المقبلة.