وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية على مشروع منظومة الأجور الجديدة للعاملين بالهيئة لرفعه إلى وزارة المالية تمهيدًا لدخولها حيز التنفيذ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لتحسين الأوضاع المالية للأطقم الطبية.
كما تضمن قرار المجلس رفع قيمة مقابل الساعات الإضافية بما يعادل الأجر الأساسي للأطباء وفقًا للائحة الأجور بهدف دعم الطواقم الطبية وتعزيز استقرار بيئة العمل.
ترأس الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل اجتماع مجلس الإدارة الدوري رقم 99 من محافظة المنيا التي تعد أول محافظات المرحلة الثانية لمنظومة التأمين الصحي الشامل بحضور الدكتور محمد جبر نائب محافظ المنيا.
وجه المجلس التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار بمناسبة الذكرى الثالثة عشرة لثورة 30 يونيو مؤكدًا أن تطوير القطاع الصحي كان أحد أبرز ثمار تلك المرحلة ومحاورها الاستراتيجية.
وفي سياق تنظيم الحوافز، وافق المجلس على صرف مكافأة شهر لأطباء التكليف الجدد المستلمين مهامهم خلال الفترة من يونيو حتى منتصف يوليو.
ووافق المجلس أيضًا على مراجعة وتعديل ضوابط بدل الاغتراب والمناطق النائية استجابة لطلب نقابة الأطباء مع تكليف الجهاز التنفيذي بتحديد الفئات المستحقة وفق احتياجات المحافظات.
وعلى مستوى دعم التوسع في الخدمات العلاجية التخصصية وافق رئيس مجلس الإدارة من حيث المبدأ على إعادة تأهيل مبنى مستشفى النصر القديم ببورسعيد وتحويله إلى مركز متكامل للأورام بما يعزز خدمات علاج الأورام بالمحافظة مع التنسيق مع جامعة بورسعيد لتحقيق التكامل بين الجهات المعنية.
كما أقر المجلس حزم تحفيزية لأطباء الأسرة تشمل توفير مسارات مهنية واضحة للترقي العلمي والوظيفي ومنح مزايا إضافية للراغبين في استكمال الدراسات العليا والزمالات المهنية لدعم التوسع في خدمات الرعاية الأولية وتعزيز استقرار الطواقم الطبية.
واختتم المجلس الموافقة على نقل العاملين الراغبين في الانتقال للعمل بالهيئة من مستشفى حميات بورسعيد إلى فرع الهيئة بالمحافظة على أن يتم توزيعهم وفق الاحتياجات وخطة العمالة بالفرع.
كما وجه المجلس التهنئة للهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بمناسبة تجديد الاعتماد الدولي من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية ISQua مؤكدًا أن ذلك يعكس ريادة المنظومة الصحية المصرية في تطبيق معايير الجودة وسلامة المرضى وفق المعايير الدولية.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والدكتور إيهاب أبو عيش نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والدكتور أسامة عبد الحي نقيب أطباء مصر والدكتور فريد محرم خبير محاسبة تكاليف الصحة والستشار الاقتصادي للهيئة وعميد كلية التجارة جامعة عين شمس والدكتور إبراهيم فخر عضو المجتمع المدني من خبراء الرعاية الصحية والدكتور وائل عبد العال ممثل المجتمع المدني والمستشار فاروق محمد موسى نائب رئيس مجلس الدولة وعبر الزووم الدكتور سامي سعد نقيب عام العلاج الطبيعي.
ومن جانب هيئة الرعاية الصحية حضر الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة والدكتور جمال رطبة مستشار رئيس الهيئة للدراسات المالية والاكتوارية ورئيس الإدارة المركزية للشئون المالية والدكتور محمود الديب رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب رئيس الهيئة والدكتور محمود الشحات رئيس الإدارة المركزية للمراجعة الداخلية والدكتور أحمد البرعي رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية والدكتورة نهى الصناديدي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الأولية والأستاذ محمد إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للإدارة القانونية والدكتورة هبة عويضة مدير عام الإدارة العامة لأكاديمية التدريب.

