استقبل الدكتور علي رشيد النجار عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين اليوم الخميس وفداً رفيع المستوى ضم إبراهيم الصوراني مدير ملف التعليم في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP بقطاع غزة وجمال يوسف مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم والمهندس حسين مرتجى أبونبيل مدير مجموعة غزة والمهندس وسام بستان منسق المشاريع في المجموعة.
وركز اللقاء على بحث تعزيز التعاون المشترك وتفعيل الشراكة بين الأطراف بما يدعم المعاهد الأزهرية ويسهم في خدمة طلبتها والارتقاء بالمخرجات التعليمية والمستوى الأكاديمي للطلاب.
وخلال اللقاء رحب النجار بالوفد الزائر مشيداً بدور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم وإغاثة الشعب الفلسطيني عامة ومساندة المؤسسات التعليمية للتعافي من آثار الحرب واستعادة دورها في تقديم التعليم الوجاهي للطلبة خاصة كما أكد تقديره لجهود وزارة التربية والتعليم في الإشراف وعقد امتحانات الثانوية العامة وثمن دعم مجموعة غزة المستمر للمعاهد الأزهرية وكوادرها العاملة.
واتفق المجتمعون على تحديد أفضل الآليات لدعم المعاهد الأزهرية مع تكامل الجهود لتجاوز التحديات المرتبطة بالواقع الراهن بما ينعكس على جودة التعليم داخل المؤسسات.
وبعد ذلك اصطحب النجار الوفد في جولة تفقدية للجان الامتحانات الوجاهية حيث اطلعوا على أحوال الطلبة ومستوى الانضباط والهدوء داخل اللجان كما تابعوا الترتيبات اللوجستية التي وفرتها الإدارة لضمان سير الاختبارات بأفضل صورة ممكنة وجرى خلال الجولة استعراض الاحتياجات الضرورية والعاجلة التي تساعد المعاهد الأزهرية على التعافي من آثار الحرب وتأدية رسالتها التعليمية والتربوية.
ومن جانبه أشاد إبراهيم الصوراني بالجهود التي تبذلها إدارة المعاهد الأزهرية وعلى رأسها النجار والطواقم العاملة للنهوض بالمسيرة التعليمية وتجاوز التحديات القاسية التي خلفها العدوان على قطاع غزة مؤكداً استعداد البرنامج للتعاون والمساهمة في ترميم وإعادة تأهيل عدد من الغرف الدراسية بمعهد الأزهر في غزة.
كما أعرب جمال يوسف عن فخره بعزيمة وإصرار طلبة المعاهد الأزهرية على تخطي هذه المرحلة الصعبة رغم الظروف القاسية في القطاع مشيراً إلى الأجواء النموذجية من الهدوء والانضباط التي شهدها خلال قاعات الامتحانات.

