نعت النقابة العامة للأطباء الدكتور عمرو حلمي وزير الصحة والسكان الأسبق وأستاذ جراحة الكبد، مؤكدة أن الراحل رحل بعد مسيرة مهنية حافلة ركزت على خدمة المرضى والارتقاء بالعلم والدفاع عن حق المواطنين في رعاية صحية تليق بهم.
وقالت النقابة في بيان إن عمرو حلمي مثّل نموذج الطبيب الذي جمع بين التميز العلمي والنزاهة المهنية والالتزام الوطني، وأسهم بشكل بارز في تأسيس وتطوير جراحات وزراعة الكبد في مصر.
وأضافت النقابة أن عطاءه لم يتوقف بمغادرته منصبه، إذ واصل الإسهام بخبراته ورؤيته في دعم جهود تطوير المنظومة الصحية، والدفع نحو تحديث التشريعات الصحية وعلى رأسها منظومة التأمين الصحي الشامل.
وأكدت النقابة أن ذكرى الدكتور عمرو حلمي ستظل حاضرة بما خلفه من علم نافع وعطاء مخلص وسيرة طيبة، مقدمة خالص العزاء إلى أسرته وتلاميذه ومحبيه وجموع أطباء مصر، وداعية الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.

