نقابة الأطباء رحبت بقرارات مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية خلال اجتماعه أمس، والتي تستهدف تحسين الأوضاع المالية والمهنية للأطباء خاصة المكلفين منهم في المحافظات الحدودية والنائية، وأبرزها تطبيق حزمة مزايا للأطباء الجدد المكلفين في محافظة أسوان.
وبحسب النقابة فإن مجلس إدارة الهيئة قرر صرف مكافأة تعادل شهرا كاملا للأطباء الجدد المكلفين بفرع الهيئة بمحافظة أسوان، إلى جانب رفع قيمة ساعات العمل الإضافية بما يهدف إلى دعم الأطباء وتحفيزهم على الاستمرار في أداء مهامهم.
كما وافق المجلس على مراجعة لائحة وضوابط صرف حافز المناطق النائية، بما يضمن صرفه لجميع الأطباء المكلفين العاملين بهذه المناطق، وهو المقترح الذي سبق أن تقدم به نقيب الأطباء خلال مناقشات سابقة لتحسين بيئة العمل للأطباء في المحافظات الأكثر احتياجا.
وتضمنت القرارات أيضا الموافقة على اللائحة المالية الجديدة للهيئة التي تتضمن زيادات مناسبة في أجور العاملين ومن بينهم الأطباء المكلفون، تمهيدا لعرضها على وزير المالية لاعتمادها وفق بيان صادر عن الهيئة.
وأكدت النقابة أنها تأمل أن تسهم هذه الخطوات في تعزيز أوضاع الأطباء العاملين داخل هيئة الرعاية الصحية لا سيما في محافظتي أسوان والأقصر وغيرها من المحافظات التي تواجه تحديات تتعلق بجذب الكوادر الطبية واستبقائها.
وشددت النقابة على أهمية عدم تكرار الأزمات التي شهدها ملف الأطباء المكلفين في أسوان أو أي محافظة أخرى، مع التأكيد على استمرار التنسيق بين الجهات المعنية لضمان توفير بيئة عمل مناسبة للأطباء.
وفي الوقت نفسه أشارت النقابة إلى أنها تواصل الدفاع عن حقوق أعضائها وتحسين أوضاعهم، وتتطلع أيضا إلى توفير مقومات النجاح لمنظومة التأمين الصحي الشامل باعتبارها المشروع الأهم لتقديم خدمة صحية تليق بالمواطنين وبناء بيئة عمل جاذبة ومستقرة للأطباء.

