تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر يوليو 2026 بزيادة بنسبة 15% اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل الموافق أول شهر يوليو 2026.

ويستفيد من الزيادة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد بتكلفة سنوية تقدر بنحو 70 مليار جنيه.

وتعمل الهيئة حاليا على إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لصرف المعاشات بالزيادة الجديدة في الموعد المحدد.

وجاء القرار تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهًا.

وأكد عوض أن الهيئة ستنتهي من الإجراءات لضمان انتظام عملية الصرف وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم اعتبارا من أول يوليو.

وأشار إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيتم عبر البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي ATM والمحافظ الإلكترونية ضمن خطة تستهدف توسيع وسائل الصرف وتقديم خدمات أكثر كفاءة لأصحاب المعاشات والمستحقين.