في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وضمن تعليمات الدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، تم تشغيل جهاز القسطرة الجديد بمركز القلب والجهاز الهضمي بدمياط بعد استلامه من ماركة سيمنز وإنهاء تركيبه وتشغيله بكامل طاقته.
ويعد الجهاز من أحدث أنظمة القسطرة والأشعة التداخلية، حيث يتيح إجراء تدخلات دقيقة تشمل التداخل على أوعية المخ والشرايين الطرفية، إضافة إلى الحقن الموضعي لعلاجات الأورام خاصة أورام الكبد، وكذلك سحب العينات تحت الاسترشاد بالأشعة السينية.
خدمات القسطرة القلبية على مدار الساعة
يدعم الجهاز تقديم خدمات القسطرة القلبية التي تشمل التعامل مع طوارئ الشرايين التاجية، وإجراء القسطرة التشخيصية، وتركيب الدعامات ومنظمات القلب، وذلك على مدار 24 ساعة يوميًا لضمان سرعة الاستجابة للحالات الحرجة وتوفير الرعاية الطبية المتخصصة للمرضى.
وتتوقع الجهة أن يسهم تشغيل الجهاز الجديد في تقليص قوائم انتظار القسطرة القلبية بمحافظة دمياط، وتعزيز الخدمات للمرضى من المحافظات المجاورة بما يتماشى مع توجه أمانة المراكز الطبية المتخصصة لتطوير البنية التحتية الطبية وتوفير أحدث التقنيات العلاجية والتشخيصية.
كما وجهت الجهة خالص الشكر والتقدير للمهندسة رشا الزيادي مدير إدارة التجهيزات والصيانة الطبية بالأمانة تقديرًا لجهودها في دعم وتطوير منظومة الأجهزة الطبية بالمستشفيات والمراكز التابعة.

