حذرت النقابة العامة للعلاج الطبيعي المواطنين من الانسياق وراء الإعلانات المضللة التي يروج لها بعض البلوجرز ومؤثرو مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدة أن هذه الممارسات قد تؤدي إلى النصب واستنزاف الأموال مع تعريض صحة المتعاملين للخطر.

وأوضحت النقابة برئاسة الدكتور سامي سعد أنها رصدت صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي لأحد البلوجرز يدعى حجا جوفيتش يروج خلالها لشخص باسم أحمد حسين عبد الهادي ويصفه بأنه دكتور مصري ويقدم ادعاءات بعلاجات يوصف بعضها بـ المعجزات.

وبحسب بيان النقابة فإن بيانات المذكور تشير إلى أنه خريج كلية التربية الرياضية ويدير مركزا بشارع الجند خلف نادي هليوبوليس بالقاهرة كما يدعي أنه أخصائي علاج طبيعي ومعالج تأهيلي لإصابات الملاعب والحوادث دون أن يكون حاصلا على ترخيص بمزاولة مهنة العلاج الطبيعي من وزارة الصحة.

وأكدت النقابة أن الترويج لشخص غير مؤهل أو غير مرخص لممارسة العلاج الطبيعي يعد تضليلا للمواطنين ويشكل صورة من صور الغش والخداع كما شددت على أنه انتهاك لحقوق المرضى وتهديد لسلامتهم الصحية.

وطالبت النقابة المواطنين بالتحقق من حصول مقدم الخدمة العلاجية على ترخيص رسمي لمزاولة المهنة وعدم الانسياق وراء الدعاية المضللة أو الادعاءات غير الموثقة المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما دعت الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدعو أحمد حسين عبد الهادي ومركزه وكل من يروج لممارسة العلاج الطبيعي من غير المرخص لهم حماية للمواطنين وصونا لحقوق المرضى وأكدت مجددا أن المذكور خريج كلية التربية الرياضية ولا يحق له قانونا التعامل مع المرضى أو ممارسة مهنة العلاج الطبيعي.