عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم وائتلاف أولياء الأمور قالت إنها تابعت خلال اليوم ردود الأفعال حول امتحانات الثانوية العامة 2026.
وأوضحت عبير أحمد في بيانها أن مستوى امتحان العربي ثانوية عامة 2026 جاء بحسب شكاوى الطلاب فوق مستوى الطالب المتوسط وتم رصد اعتراضات على أسئلة النحو والنصوص.
وأضافت أن معظم الطلاب أكدوا أن الامتحان جاء صعبا وأنه طويل ويحتاج وقتا أكبر من المخصص للامتحان.
وأكدت عبير أحمد أن الطلاب أشاروا أيضا إلى أن أسئلة امتحان العربي لم أغلبها من خارج النماذج الاسترشادية التي نشرتها وزارة التربية والتعليم.
ودعت مؤسس اتحاد أمهات مصر طلاب الثانوية العامة 2026 إلى عدم الانسياق وراء ما يتم تداوله على السوشيال ميديا حول شائعات تسريب الامتحانات مشددة على ضرورة تجنب أي تشتيت يعيق التركيز في مراجعة المواد القادمة.
كما طالبت بتنفيذ تعليمات الوزارة بعدم اصطحاب أي أجهزة إلكترونية تعرض مستقبل الطلاب للخطر.
وشددت عبير أحمد على ضرورة دخول الطلاب إلى اللجان في وقت مبكر للاستفادة من الوقت المخصص للامتحان كاملا متمنية التوفيق لجميع الطلاب.
وفي سياق متصل أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجود فرق متابعة منتشرة داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2026 على مستوى الجمهورية لمتابعة انضباط سير العملية الامتحانية ورصد المخالفات.
وأكدت الوزارة أن انضباط امتحانات الثانوية العامة 2026 مسئولية جماعية من كافة الأطراف وأنها لن تتهاون مع أي تجاوزات أو محاولات الإخلال بمنظومة الامتحانات مع اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لضمان النزاهة والانضباط وتحقيق العدالة بين الطلاب.
ولفتت الوزارة إلى تنفيذ إجراءات التفتيش بدقة وحزم بما يساهم في توفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة تكفل تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

