وجه خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب بمتابعة حالة مراقب أصيب بالإغماء أثناء أداء أعمال امتحانات الثانوية العامة داخل لجنة الثانوية العسكرية بنين بمدينة قوص بمحافظة قنا خلال امتحان مادة اللغة العربية.

وأوضحت النقابة العامة للمهن التعليمية أن غرفة العمليات الرئيسية تلقت اليوم الأحد إخطارًا من النقابة الفرعية للمعلمين بقنا يفيد بإصابة مصطفى عبد العزيز عبد القادر بحالة إغماء أثناء تأدية مهامه داخل اللجنة.

وأضافت النقابة أن المراقب جرى نقله فورًا إلى مستشفى قوص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، حيث أظهرت الفحوصات إصابته بهبوط في الدورة الدموية.

وكلفت النقابة شاكر أبو بكر رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بقنا بمتابعة تطورات الحالة والاطمئنان على المراقب.

وأكدت النقابة الفرعية بقنا أن التقرير الطبي أفاد بأن الإعياء طارئ ولا يشير إلى وجود مشكلة صحية مقلقة، مع التأكيد على أن الحالة مستقرة.

وفي سياق متصل، أكدت غرفة العمليات الرئيسية بالنقابة العامة للمهن التعليمية استمرار انعقادها على مدار الساعة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى من المعلمين المشاركين، والتعامل معها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المختصة بما يضمن انتظام سير الامتحانات في مختلف المحافظات.

كما جددت النقابة العامة التأكيد على استمرار التواصل مع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية تنفيذًا لتوجيهات نقيب المعلمين بتقديم الدعم الكامل والتدخل السريع حال وقوع أي طارئ خلال فترة انعقاد الامتحانات.