رئيس نادي قضاة مصر المستشار محمد رفعت جبر أكد حرصه على أن يظل النادي مظلة جامعة للقضاة يعمل من أجل الجميع دون استثناء أو إقصاء، مع وضع مصلحة الوطن والقضاء فوق أي اعتبار.

جاء ذلك في بيان وجهه المستشار محمد رفعت جبر إلى جموع القضاة عقب اختياره رئيسا لنادي قضاة مصر، حيث اعتبر أن الثقة تكليف قبل أن تكون تشريفا ومسئولية جسيمة قبل أن تكون منصبا.

وأضاف أن المرحلة المقبلة تستلزم أن يحمل أمانة القضاة جميعا ويتحدث بلسانهم ويسعى لتحقيق تطلعاتهم، مع التأكيد على أن قضاياهم وهمومهم ومصالحهم ستظل في صدارة الأولويات خلال الفترة المقبلة.

وشدد رئيس النادي على أن نادي قضاة مصر سيبقى بيت القضاة جميعا، يجمع الصفوف ولا يفرقها ويوحد الكلمة ولا يشتتها، لافتا إلى حق كل عضو في إبداء رأيه والمشاركة بمشورته لأن النادي ليس ملكا لأحد بعينه وإنما هو بيت الجميع.

كما أكد أن استقلال القضاء سيظل مبدأ راسخا وثابتا لا يحيد عنه، وأن النادي سيعمل كداعم لتعزيز رسالة العدالة وصون كرامة القاضي وحفظ هيبة القضاء وترسيخ سيادة القانون.

وفي بيانه أكد أيضا أن مصلحة الوطن تعلو فوق كل اعتبار، وأن المطالب التي نادوا بها كانت من أجل الوطن والمواطن بما يسهم في تعزيز مكانة القضاء المصري ورفعته واستقلاله.

وتناول البيان انتخابات التجديد الكلي لنادي قضاة مصر التي أجريت أول أمس الجمعة، بمشاركة أكثر من 7 آلاف قاض لاختيار رئيس جديد للنادي و16 عضوا لمجلس الإدارة بعد انتهاء المدة القانونية للمجلس القديم.