محافظ الشرقية أكد استمرار تكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على الأسواق ومحطات الوقود والمنشآت الدوائية لضبط المخالفات والتصدي للغش والتلاعب مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة.

المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية شدد على إحالة الوقائع والمخالفات المضبوطة إلى النيابة المختصة لمباشرة التحقيقات بهدف حماية صحة وسلامة المواطنين وضمان توافر السلع والمواد البترولية بصورة آمنة ومنتظمة.

ووفق ما أوضحه المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين بالشرقية نفذت الأجهزة الرقابية بالمديرية بالتنسيق مع الجهات المعنية حملات تفتيشية في مراكز بلبيس وأبوكبير وفاقوس الحسينية والعاشر من رمضان أسفرت عن تحرير محاضر واتخاذ إجراءات قانونية.

في مجال الرقابة على السلع الغذائية تم ضبط 3 أطنان و330 كجم من الدجاج والبط والرومي المجمد غير المصحوب بالمستندات الدالة على مصدره أو شهادات الذبح المعتمدة داخل إحدى ثلاجات حفظ وتجميد المواد الغذائية كما تم تحرير 4 محاضر جنح ومحضر لعدم الاحتفاظ بسجل حركة الثلاجة وسجل الزيارات بمركز بلبيس.

وفي مجال المواد البترولية شهد مركز أبوكبير متابعة ميدانية عقب نشوب حريق بإحدى محطات تموين السيارات التابعة لشركة مصر للبترول كما تم رصد مخالفات بمحطتي تموين سيارات في مركز فاقوس شملت تجميع 1096 لتر بنزين 80 وتصرف في 498 لتر بنزين 80 بالإضافة إلى تحرير محضر ضد أحد مستودعات البوتاجاز لعدم الإعلان عن الأسعار والموزعين وضبط 138 ألف و723 لتر سولار كما تم ضبط 1076 لتر سولار و1000 لتر بنزين 80 بمحطة أخرى.

وفي مجال الرقابة على المنشآت الدوائية وبمركز الحسينية قامت حملة بالاشتراك مع الإدارة المركزية للتفتيش على المؤسسات الصيدلية بهيئة الدواء المصرية وتم ضبط منشأة تعمل كصيدلية بشرية بدون ترخيص بناحية الزمامطة سماكين الغرب والتحفظ على 1074 عبوة دوائية متنوعة مختلفة المسمى والشكل والاستعمال مع تشميع المنشأة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.