أكد وليد الحديدي الناقد الرياضي أن معسكر منتخب مصر يعد من أكثر المعسكرات انضباطا خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن اللاعبين يتحملون المسؤولية وأن الجهاز الفني يعمل بتركيز كبير استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
وقال الحديدي في تصريحات لبرنامج نمبر وان الذي يقدمه الإعلامي محمد شبانة عبر قناة CBC إن المنتخب يدرك أن الفوز على نيوزيلندا يمثل بوابة التأهل إلى دور الـ32، مؤكدا أنه لا يوجد أي استهتار بالمباراة أو اعتبارها مواجهة سهلة كما يردد البعض.
وأضاف أن منتخب مصر من المتوقع أن يخوض مباراة نيوزيلندا بنفس التشكيل الذي ظهر به أمام بلجيكا، مع وجود بعض الاختلافات في الأوراق على دكة البدلاء، لافتا إلى احتمال مشاركة محمود حسن تريزيجيه وإبراهيم عادل مع بداية الشوط الثاني.
وأشار الحديدي إلى أن هناك تبادلا في المراكز بين محمد صلاح وعمر مرموش في الخطوط الأمامية خلال المباراة.
كما تحدث عن حالة من التفاؤل لدى الإعلاميين العرب والغربيين بشأن قدرة منتخب مصر على التأهل إلى الدور الثاني، قائلا إن التفاؤل كبير من جانب الطرفين.
وأوضح أيضا أن الجاليات المصرية والعربية في الولايات المتحدة ساهمت في صناعة أجواء خاصة لكأس العالم، مع تواجد المشجعين من مختلف الأماكن لحضور المباريات، لافتا إلى أن قميص منتخب مصر بات متوفرا في الولايات المتحدة أكثر من مصر وأن الجماهير المصرية حاضرة بأعداد كبيرة وكأن المنتخب يلعب في استاد القاهرة أو بالعاصمة الإدارية.
واختتم تصريحاته بالإشارة إلى أن الإعلام الأمريكي يتحدث بشكل كبير عن إمام عاشور ومصطفى شوبير بعد تألقهما في المباراة الأولى بكأس العالم، مع وجود تساؤلات عنهما لدى الجماهير والمتابعين.

