حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر كشف كواليس حديثه مع اللاعبين بين شوطي مواجهة نيوزيلندا، مؤكدًا أن شعوره بالمسؤولية تجاه الجماهير المصرية كان وراء قلب النتيجة وتحقيق أول انتصار في تاريخ الفراعنة ببطولات كأس العالم.
وقال حسام حسن إن حديثه داخل غرفة الملابس جاء بشكل مباشر، مشيرًا إلى أنه لا يملك استعدادا للعودة إلى الجماهير دون تقديم كل ما لديهم داخل الملعب، مضيفا أن رسالته للاعبين كانت حاسمة حيث قال قلت للاعيبة بين الشوطين.. ما عنديش استعداد نرجع نقول للمصريين إيه.
وأضاف المدير الفني أن فرحة المصريين بالنسبة له أكبر من أي إنجاز شخصي، موضحا أن ما يقدمه هو وشقيقه إبراهيم حسن مع المنتخب لا يمكن مقارنته بفرحة الشعب وما تستحقه مصر.
وتابع حسام حسن موضحا أن الهدف الأساسي منذ بداية المشوار كان إسعاد الجماهير المصرية، وأن رؤية الفرحة في عيون الناس تمثل المكافأة الحقيقية للجهاز الفني واللاعبين.
وأشار حسام حسن إلى أن ضغط المسؤولية كان كبيرا قبل المباراة وأثناءها، خاصة مع الدعم الجماهيري الواسع الذي حظي به المنتخب، مؤكدا أن فكرة خذلان هذه الجماهير لم تكن مقبولة بالنسبة له.
وقال حسام حسن إن الناس تزعل إزاي، مؤكدا أنه كان يمكن أن يحدث له شيء لو لم يتمكن من فرحة المصريين.
واختتم تصريحاته بالتأكيد أن الفوز التاريخي يعد خطوة مهمة فقط، وأن المنتخب ما زال أمامه الكثير لتحقيقه في البطولة، مع الدعوة إلى مواصلة التركيز والعمل بنفس الروح القتالية لإسعاد الجماهير المصرية.

