حدد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة برئاسة عمرو مصيلحي مواعيد انطلاق الموسم الجديد بعد اجتماعه يوم 21 يونيو لمناقشة ملفات المسابقات وشئون الأندية والاستعدادات الخاصة بالمرحلة المقبلة.
وخلص الاجتماع إلى تقييم أداء لجان الاتحاد خلال الفترة الماضية وإعادة تشكيلها بما يرفع الكفاءة ويساعد على تنفيذ خطط الاتحاد.
كما وافق مجلس الإدارة على مخاطبة الأندية بشأن المديونيات المتراكمة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها وفقًا للوائح المنظمة.
واعتمد المجلس موعد انطلاق دوري المرتبط للموسم الجديد حيث تبدأ منافسات الرجال يوم 11 سبتمبر المقبل بينما تنطلق منافسات السيدات يوم 19 سبتمبر.
وبجانب الدوري تم اعتماد موعد انطلاق بطولة كأس المرحوم الدكتور مجدي أبو فريخة للفروع اعتبارًا من 17 يوليو المقبل.
وكلف مجلس الإدارة لجنة المسابقات التي يشرف عليها الكابتن محمد فتحي بالتنسيق مع لجنة المنتخبات القومية التي يشرف عليها الكابتن طارق السعيد لإعداد أجندة متكاملة للموسم تراعي الارتباطات المحلية والدولية للمنتخبات والأندية.
وفي إطار دعم منتخبات 3×3 قرر المجلس تعيين الكابتن مصطفى خضر رئيسًا للجنة المنتخبات الوطنية لكرة السلة 3×3.
كما اعتمد تعيين الدكتور محمد ممدوح استشاري جراحة العظام بكلية طب قصر العيني رئيسًا للجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة السلة بهدف تعزيز المنظومة الطبية وتوفير أفضل سبل الرعاية للاعبين والمنتخبات الوطنية.

