أعلن نادي ريال مدريد الإسباني تحقيق انتصار قضائي جديد في نزاعه مع رابطة الدوري الإسباني بعد أن أيدت المحكمة العليا الأحكام السابقة المتعلقة بمنع النادي من المشاركة في اجتماعات هيئة الرقابة على إدارة الحقوق السمعية والبصرية خلال عام 2022.
وبحسب بيان للنادي فإن الغرفة الأولى بالمحكمة العليا رفضت في 10 أبريل 2026 الاستئناف المقدم من رابطة الليجا مؤكدة أن القرارات محل النزاع انتهكت حقوق ريال مدريد في المشاركة كما صدرت دون الالتزام بالإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف ريال مدريد أن رابطة الليجا تقدمت لاحقًا بطلب لإبطال الحكم النهائي بهدف إعادة فتح القضية إلا أن المحكمة العليا رفضت الطلب بشكل صريح مشيرة إلى عدم جواز استخدام هذا المسار القانوني لإعادة مناقشة قضية سبق الفصل فيها نهائيًا.
وأشار النادي الملكي إلى أن الحكم الجديد يعزز صحة موقفه القانوني الذي دافع عنه خلال مراحل النزاع ويضع حدًا لمحاولات الطعن المتكررة من جانب رابطة الدوري الإسباني في الأحكام الصادرة ضده.
<p واختتم ريال مدريد بيانه بالتعبير عن ارتياحه للقرار معتبرًا أنه يدعم مبادئ المشروعية واليقين القانوني ويؤكد ضرورة احترام حقوق الأندية التي تشكل ركيزة أساسية لكرة القدم الاحترافية.

