التقى جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة جاكسون تووي رئيس الاتحاد الأفريقي لألعاب القوى ونائب رئيس الاتحاد الدولي بحضور العميد حاتم فوده رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى والدكتور حمدي عبد المجيد مدير مركز التنمية الإقليمي التابع للاتحاد الدولي وذلك على هامش ختام البطولة العربية لألعاب القوى تحت 16 سنة وتحت 23 سنة التي استضافتها مصر باستاد هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بمشاركة 14 دولة عربية.

تضمن اللقاء استعراض نتائج البطولة وما حققته من نجاح تنظيمي وفني إضافة إلى مناقشة آفاق التعاون خلال المرحلة المقبلة بهدف دعم وتطوير ألعاب القوى على المستويين العربي والأفريقي مع الاستفادة من الخبرات المكتسبة من استضافة الحدث.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن نجاح البطولة يعكس التطور الذي تشهده المنظومة الرياضية المصرية والدعم الذي توليه الدولة لقطاع الرياضة مشيرا إلى استمرار تعزيز الشراكات مع الاتحادات القارية والدولية بما يسهم في نقل الخبرات ورفع كفاءة تنظيم البطولات.

من جانبه أشاد جاكسون تووي بحسن تنظيم البطولة وجاهزية المنشآت الرياضية مؤكدا أن مصر أصبحت نموذجا متميزا في استضافة وإدارة الأحداث الرياضية على المستويين العربي والأفريقي.