دافع الناقد الرياضي أحمد جلال عن ثنائي منتخب مصر أحمد سيد زيزو وحمزة عبدالكريم بعد الانتقادات التي طالت الثنائي مؤخرًا مؤكدًا أن الهجوم تجاوز حدود النقد الفني إلى السخرية والتنمر.
وقال أحمد جلال عبر حسابه على منصة إكس إن جزءًا من غضب الجماهير قد يكون مفهومًا بسبب العاطفة والانقسامات الكروية بين جماهير الأهلي والزمالك مشيرًا إلى أن الجدل ارتبط بانتقال زيزو كما لفت إلى وجود من يربط مشاركة حمزة عبدالكريم بغياب مصطفى محمد رغم وجود لاعبين آخرين يشغلون المركز نفسه.
وشدد جلال على أن النقد الحقيقي يجب أن يكون فنيًا ويهدف إلى تطوير أداء اللاعبين وذكر مثالًا على ذلك الفرصة التي أهدرها زيزو أمام نيوزيلندا موضحًا أنه أخطأ في التعامل معها وكان بإمكانه تسجيلها بطريقة أفضل.
وتساءل أحمد جلال عن أسباب تعرض حمزة عبدالكريم للسخرية مؤكدًا أن اللاعب لم يقدم ما يستدعي هذا الكم من الانتقادات خلال مشاركته مع المنتخب أمام بلجيكا ونيوزيلندا.
كما أشار إلى أن ما يتعرض له حمزة عبدالكريم يذكره بما حدث سابقًا مع عمر مرموش معتبرًا أن اللاعبين الشباب يحتاجون إلى الدعم والثقة بدلًا من الهجوم المستمر.
واختتم جلال رسالته بتساؤل تفاعل معه المتابعون في إشارة إلى ما وصفه بالمبالغة في انتقاد المواهب المصرية الصاعدة قائلًا لماذا نكره أبناءنا أو لماذا نكره أنفسنا.



