أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر جاهزية الفريق لمواجهة إيران ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم 2026 والمقرر إقامتها في السادسة صباح السبت.

وقال حسام حسن إن المنتخب استعد بصورة جيدة للمباراة ويطمح إلى مواصلة نتائجه الإيجابية خلال اللقاء.

كشف المدير الفني وجود إصابتين داخل معسكر المنتخب تخص حمدي فتحي وحسام عبد المجيد مشيرا إلى أن الجهاز الطبي يتابع حالتهما بشكل مستمر بينما يتمتع باقي لاعبي القائمة بحالة فنية وبدنية جيدة تؤهلهم للمشاركة عند الحاجة.

وأوضح حسام حسن أن جميع اللاعبين الـ26 المقيدين في قائمة المنتخب على درجة واحدة من الجاهزية وأن الفرصة متاحة للجميع وفق احتياجات المباراة والخطة الفنية.

وأشار إلى أن حمزة عبد الكريم يعد من الخيارات المطروحة بقوة للتواجد في التشكيل الأساسي وفقا لرؤية الجهاز الفني.

ولفت المدير الفني إلى أن الجهاز الفني يدرس إمكانية إراحة بعض اللاعبين خاصة أصحاب البطاقات الصفراء في حال ضمان التأهل إلى دور الـ32 لتجنب تعرضهم للإيقاف خلال مباريات خروج المغلوب والحفاظ على جاهزية الفريق للمرحلة المقبلة.

واختتم حسام حسن تصريحاته بالتأكيد أن منتخب مصر يسعى لتقديم أداء قوي أمام إيران وتحقيق نتيجة إيجابية تعزز ثقة اللاعبين قبل انطلاق الأدوار الإقصائية مشيرا إلى تطلع الجهاز الفني لمواصلة الظهور المشرف الذي يعكس تطور الكرة المصرية ويدعم مسيرة الفراعنة في كأس العالم 2026.