حقق المنتخب المصري للشطرنج إنجازا لافتا بحصد أربع ميداليات خلال منافسات بطولة إفريقيا للرجال والسيدات المقامة في بوتسوانا والمؤهلة إلى كأس العالم للشطرنج.

وشهدت منافسات السيدات تألق شاهندة وفا التي توجت بالميدالية الذهبية في الشطرنج الكلاسيكي لتضمن بذلك التأهل إلى كأس العالم للشطرنج للسيدات.

كما أحرزت شروق وفا ميداليتين حيث حصلت على الذهب في الشطرنج الخاطف للسيدات ونالت الفضية في الشطرنج الكلاسيكي بعد تساويها مع صاحبة المركز الأول في عدد النقاط.

وفي منافسات الرجال، حصد باسم أمين الميدالية الفضية في الشطرنج الكلاسيكي بعدما تساوى مع صاحب المركز الأول في عدد النقاط.

وأشاد اللواء مختار عمارة بأداء لاعبي المنتخب مؤكدا أن النتائج تعكس تطور الشطرنج المصري وتؤكد قدرة اللاعبين على المنافسة بقوة على المستوى القاري والدولي.

ومن جهته أكد رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن نتائج بطولة إفريقيا تعكس حجم الجهد المبذول خلال الفترة الماضية مشيدا بالأداء المتميز للاعبين واللاعبات.

وأضاف أن الاتحاد يواصل العمل على إعداد المنتخبات الوطنية للمنافسة بقوة في المحافل القارية والدولية معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين المتأهلين على تقديم مستويات مشرفة خلال منافسات كأس العالم للشطرنج.