هدد أحمد دنيامالي وزير الرياضة الإيراني بالانسحاب من مباراة منتخب مصر ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في بطولة كأس العالم 2026.

وقال الوزير في تصريحات صحفية إن بلاده أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل قاطع أنه إذا تعرضت بعثة إيران أو لاعبوه لأي نوع من الشعارات غير المصرح بها داخل الملعب فلن يتردد في إصدار أوامر فورية للمنتخب بمغادرة أرضية الملعب وإيقاف المباراة فورًا.

وأضاف أن موقفه يستند إلى المشاركة في بطولة رياضية عالمية وفقًا للوائح والقوانين المعمول بها، مشيرًا إلى أن إقحام أجندات لا تتوافق مع مبادئهم وقيمهم غير مقبول في هذه المواجهة.

واختتم تصريحاته بالقول إن أمن وكرامة لاعبينا تأتي في المقام الأول، وأنهم ينتظرون من الجهات التنظيمية والفيفا تحمل مسؤولياتها الكاملة لضمان سير اللقاء في إطار رياضي بحت بعيدًا عن الاستفزازات.