قامت الدكتورة جيهان زكي وزيرة الثقافة بزيارة تفقدية اليوم إلى مقر دار الأوبرا المصرية حيث كان في استقبالها الدكتور رضا الوكيل رئيس مجلس إدارة دار الأوبرا وياسر شعلان المكلف بتسيير أعمال رئيس البيت الفني للأوبرا.
وعقدت وزيرة الثقافة اجتماعاً موسعاً مع القيادات الجديدة لدار الأوبرا لمراجعة اللمسات الأخيرة على أجندة الفعاليات الفنية والمهرجانات المقبلة مع متابعة جاهزية المسارح والفرق الفنية.
وأكدت وزيرة الثقافة أن دار الأوبرا المصرية ليست مجرد مسارح لعروض فنية بل تمثل جوهر القوة الناعمة التي تسهم في تشكيل الوجدان الثقافي للهوية المصرية والعربية مشيرة إلى تطلع الوزارة لصياغة محتوى إبداعي مبتكر يدمج بين عراقة التراث وتطور العصر بما يضمن وصول هذا المنتج الراقي إلى أكبر قاعدة جماهيرية ممكنة.
من جانبه أعرب الدكتور رضا الوكيل عن تقديره لهذه الزيارة معتبراً أنها دفعة قوية وحافز كبير للإدارة الجديدة في مستهل عملها ومتعهداً بتقديم رؤية فنية وإدارية شاملة ومغايرة خلال الفترة المقبلة بما يرتقي بمستوى هذا الصرح العريق ويلبي تطلعات الجمهور المصري والعربي.

