كشف مصدر مسئول في تصريحات خاصة لنبأ العرب حقيقة ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الاخبارية حول استحواذ شركة Ratio على شركة فارس إنرجي الانجليزية الشريك الأجنبي في شركة بتروسيلة.

وأوضح المصدر أن ما تم هو اتفاق مبدئي حول إمكانية استحواذ Ratio على أسهم فاروس إنرجي الانجليزية، وفقا لاتفاقية سابقة بين فاروس إنرجي والهيئة المصرية العامة للبترول التي تشترط حصول Ratio على موافقة السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية.

وأضاف المصدر أن ما يجري حاليا يتمثل في محاولة Ratio للحصول على النسبة اللازمة من الأسهم لإكمال عملية الاستحواذ، مؤكدا أنه لم يحدث ذلك حتى الآن.

وذكر المصدر أنه في حال تمكن Ratio من الحصول على النسبة المطلوبة من أسهم فاروس إنرجي، فإن فارس إنرجي الانجليزية الشريك الأجنبي في بتروسيلة سيتقدم بطلب إلى حكومة جمهورية مصر العربية للحصول على موافقة إتمام الصفقة من عدمه.