أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تسليم 266 قطعة أرض سكنية لمستحقيها بمدينة ملوي الجديدة، إلى جانب بيع 7 محال تجارية وصيدلية في مزاد علني بالسوق التجارية ضمن المرحلة الأولى بالمدينة.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات المهندسة راندة المنشاوي وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بهدف دفع عجلة التنمية وتسريع وتيرة العمل بمدن الجيل الرابع وتعظيم الاستفادة من الفرص الاستثمارية والخدمية بها.

وقال المهندس خالد أحمد سرور رئيس جهاز تنمية مدينة ملوي الجديدة إن تسليم قطع الأراضي السكنية يأتي في إطار خطة الجهاز لدفع معدلات التنمية العمرانية وزيادة نسب الإشغال والسكن الفعلي.

وأضاف أن جلسة المزاد العلني للمحال والصيدلية عُقدت بمقر جهاز المدينة، وشملت بيع المحال التجارية والصيدلية بمساحات تراوحت بين 17 و35 مترًا مربعًا، حيث شهدت الجلسة إقبالًا من المستثمرين والمتقدمين وتم بيع جميع الوحدات المطروحة بالكامل.

وأشار سرور إلى أن المزاد يمثل بداية لتنشيط الحركة التجارية والخدمية داخل مدينة ملوي الجديدة بما يتوافق مع رؤية الدولة لتنمية مدن الجيل الرابع وتوفير مجتمعات عمرانية متكاملة وجاذبة للاستثمار والسكن.