أعلن وزير العمل حسن رداد أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال صرف 76.4 مليون جنيه كإعانات خلال الفترة من 1 فبراير 2026 حتى 22 يونيه 2026 لصالح 12 ألفا و365 عاملا داخل 5 منشآت متعثرة.
وأوضح رداد أن الصندوق يواصل أداء دوره في دعم وحماية العاملين بالمنشآت التي تواجه تحديات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير مظلة حماية اجتماعية للعمال.
وأشار اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال الذي انعقد اليوم بمقر الوزارة برئاسة الوزير حسن رداد إلى أن إجمالي الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت التي تم صرف إعانات لها منذ بدء نشاط الصندوق عام 2002 وحتى 22 يونيه 2026 بلغ نحو 2 مليار و557 مليونًا و400 ألف جنيه استفاد منها 441 ألفا و600 عامل داخل 3999 منشأة.
وأضاف الوزير أن الدعم الذي يقدمه الصندوق يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز مظلة الحماية الاجتماعية للعمال والتدخل السريع لمساندة العمالة في المنشآت التي تواجه أزمات أو صعوبات اقتصادية بما يساعدها على تجاوز التحديات واستعادة نشاطها الإنتاجي بما يدعم استقرار سوق العمل.
وخلال الاجتماع استعرض مجلس الإدارة الأوضاع المالية للصندوق والإعانات المنصرفة للعاملين وفق الضوابط الواردة باللائحة التنفيذية المنظمة لعمل الصندوق والتي تحدد قواعد وآليات صرف الإعانات كما تم استعراض إجمالي ما أنفقه الصندوق منذ تأسيسه لدعم العمالة في هذه المنشآت.
وأكد المجلس استمرار صندوق إعانات الطوارئ للعمال في دعم ومساندة العمال والمنشآت التي تتعرض لتحديات أو ظروف طارئة من خلال صرف إعانات الأجور للعاملين بها بما يسهم في الحفاظ على فرص العمل واستقرار علاقات العمل.

