أكد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان خلال اجتماع مع محافظ الشرقية المهندس حازم الأشموني على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم حدوث أي نواقص داخل المنشآت الصحية بالمحافظة.
وجرى الاجتماع لبحث خطط تطوير المنشآت الصحية في الشرقية ومتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها إضافة إلى مناقشة المشروعات الإنشائية المستقبلية بهدف رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وشدد نائب وزير الصحة خلال اللقاء على ضرورة المتابعة الدورية والمستمرة للمشروعات الجارية والعمل المشترك لتذليل أي معوقات قد تحول دون الانتهاء منها في مواعيدها بما ينعكس على مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.
ومن جانبه أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الاجتماع تضمن استعراض موقف مشروعات التطوير ضمن الخطة الاستثمارية والموازنة العامة للدولة ومتابعة نسب التنفيذ في عدد من المنشآت الصحية.
كما تمت مناقشة أعمال تطوير مستشفى الزقازيق العام مع التأكيد على ضرورة إنهاء الأعمال في أقرب وقت وحل كافة المعوقات إضافة إلى استعراض موقف الأعمال بمستشفى أبو حماد وسبل تسريع وتيرة التنفيذ عبر تذليل التحديات القائمة.
وتناول الاجتماع كذلك توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمنشآت الصحية في الشرقية مع التأكيد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع حدوث أي نواقص.
وتمت مناقشة مقترح إنشاء مخزن استراتيجي للأدوية بالمحافظة حيث اتفق على تشكيل لجنة فنية من وزارة الصحة والسكان لمعاينة الموقع الحالي والموقع البديل ودراسة مدى ملاءمتهما وفق الاشتراطات الفنية والهندسية المطلوبة.
كما جرى عرض مقترح إنشاء مبنى جديد داخل مستشفى ديرب نجم المركزي من خلال التبرعات وتحديد الإجراءات اللازمة لاستكماله بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للمستشفى.
وفي نهاية الاجتماع تم متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تطوير مستشفيي الحسينية وأبو كبير مع التأكيد على الالتزام بالجداول الزمنية المعتمدة وإنهاء الأعمال بأعلى معايير الجودة كما تم الاتفاق على إعداد ملف متكامل يتضمن الاحتياجات الصحية للشرقية من تجهيزات وكوادر بشرية ومشروعات تطوير تمهيدا لدراسته وترتيب أولويات تنفيذه.

