اختتمت إيبارشية هولندا اللقاء السنوي لشباب وشابات مرحلتي ثانوي وجامعة من أبناء الإيبارشية تحت شعار فَكَمَا قَبِلْتُمُ الْمَسِيحَ يَسُوعَ الرَّبَّ اسْلُكُوا فِيهِ (كو 2: 6) في مقر المؤتمرات المسيحي Betteld بشرقي هولندا بحضور نيافة الأنبا أرساني أسقف الإيبارشية.

شارك في اللقاء شباب مرحلة الثانوية وركزوا على موضوع جذور القبطية بينما تناول الشباب الجامعي كيف نحيا الإيمان في حياتنا اليومية.

ناقش الاجتماع أسئلة تتعلق بمعنى أن يكون الشخص مسيحيًا قبطيًا أرثوذكسيًا في هولندا اليوم وكيف يمكن الحفاظ على الهوية القبطية في الحياة اليومية إضافة إلى كيفية التعبير عن هذه الهوية بوعي وإيجابية داخل المجتمع.

وتضمن برنامج اللقاء الحديث عن الدور الذي تقوم به الكنيسة القبطية في بلاد المهجر للمحافظة على الهوية القبطية بما يدعم استمرار الأجيال الجديدة داخل حظيرة الإيمان.

كما شمل البرنامج الإجابة عن استفسارات الشباب المشاركين إلى جانب برامج ترفيهية مع الصلوات والقداسات اليومية والتسبحة والترانيم الروحية.