نجح الفريق الطبي بقسم الجراحة العامة والأورام والمناظير بالمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج في إجراء جراحة دقيقة لاستئصال ورم ضخم ونادر بالبنكرياس لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا.

وأوضح الفريق أن حجم الورم بلغ نحو 20 × 22 سم ووزنه أكثر من 15 كيلوجرامًا ما استدعى إعداد خطة علاجية متكاملة وتنفيذ تدخل جراحي دقيق باستخدام أحدث التقنيات الطبية بهدف تحقيق الاستئصال الكامل مع الحفاظ على سلامة المريضة.

وأكدت إدارة المستشفيات الجامعية أن المريضة خضعت للفحوصات والأشعات اللازمة قبل العملية وتم التعامل مع الحالة ضمن فريق طبي متعدد التخصصات وتكللت الجراحة بالنجاح الكامل واستقرت الحالة الصحية للمريضة وغادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء.

ويأتي هذا الإنجاز ضمن سجل النجاحات بالمستشفيات الجامعية ويعكس قدرات كوادرها الطبية المتخصصة في التعامل مع الحالات الدقيقة والمعقدة وفق أحدث المعايير الطبية.