أعلنت وزارة الصحة والسكان إغلاق وتشميع مركزين طبيين غير مرخصين بمحافظتي مطروح وبني سويف مع ضبط حالات انتحال صفة طبيب داخل المنشآت.
وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة وحماية المواطنين من الممارسات غير القانونية.
وفي مطروح أوضحت وزارة الصحة أن إدارة العلاج الحر تحركت بناء على شكوى مريض عبر بوابة الشكاوى الموحدة ضد طبيب معالج تسبب له في مضاعفات صحية بمركز أمواج في سيدي عبدالرحمن بمنطقة العلمين.
وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور حسام عبدالغفار أنه تم ضبط منتحل صفة طبيب تغذية يقوم بالكشف وكتابة الأدوية وهو مقيد بنقابة العاملين بالمهن التجميلية والخدمات الصحية دون ترخيص مزاولة المهنة الطبية.
وأسفرت الإجراءات عن إغلاق وتشميع العيادة وتحرير محضر انتحال صفة واتخاذ الإجراءات القانونية.
إغلاق وتشميع مركز الحسين ببني سويف
وفي بني سويف قال الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص إن حملة إدارة العلاج الحر أسفرت عن إغلاق وتشميع مركز الحسين للتغذية العلاجية والسمنة بشارع مصر والسودان.
وأشار إلى أن المركز يقدم خدمات طبية وتجميلية دون تراخيص ويديره فني تمريض رابع ينتحل صفة طبيب.
وأكدت الوزارة استمرار حملاتها الرقابية المكثفة على المنشآت الطبية الخاصة واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.
ودعت الوزارة المواطنين إلى عدم التعامل مع أي عيادات أو مراكز غير مرخصة والتحقق من التراخيص الرسمية للممارسين والمنشآت قبل تلقي أي خدمة طبية.

