هنأت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي أبطال بعثة الأولمبياد الخاص المصري عقب تحقيقهم 8 ميداليات متنوعة في منافسات الألعاب الإقليمية العاشرة بسوسة التونسية.
وأشادت وزيرة التضامن بحجم الإنجاز الذي حققه أبطال الأولمبياد الخاص في دورة الألعاب الإقليمية العاشرة للأولمبياد الخاص الرياضات الشاطئية مؤكدة أنه يضاف إلى سلسلة النجاحات التي يسجلها الأبطال في مختلف المنافسات التي يشاركون فيها.
وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن الوزارة لن تدخر جهداً في دعم هؤلاء الأبطال من الأشخاص ذوي الإعاقة الذين يثبتون يوماً بعد الآخر قدرات مختلفة على العطاء إلى جانب قدرتهم على رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.
وفي سباقات المياه المفتوحة حصل اللاعبون مهند محمد علي وملك أحمد وبيرهان محمد وعمر عصام ومحمود رزق على الميداليات الذهبية بينما توج محمد الشاذلي بالفضية.
وفي منافسات الترايثلون حصل محمود مسلم على الميدالية الذهبية فيما نال عمر عصام بركات الميدالية الفضية ليصل إجمالي حصيلة مصر إلى 8 ميداليات.
وشاركت مصر بوفد رسمي ضم الأجهزة الإدارية والفنية والطبية واللاعبين حيث ترأس البعثة الأستاذ عمرو محي الدين وتولى أحمد مصطفى قيادة فريق التراياثلون مديرًا فنيا بمشاركة اللاعبين عمر عصام بركات ومحمود رزق مسلم بينما قاد مصطفى ماجد منافسات السباحة في المياه المفتوحة مديرًا فنيا.
وتضم الأجهزة الفنية المدربة آية الله مجدي ويشارك ضمن البعثة اللاعبون محمد أسامة الشاذلي ومهند محمد عبد الصمد وملك أحمد فراج وبريهان محمد سليمان.
<p وعلى هامش الدورة تشارك مصر كذلك في المؤتمر الإقليمي للشباب عبر اللاعبة القائدة آية حسن شلتوت والشريكة القائدة فرح عماد محي الدين بمرافقة الدكتورة بتول أشرف جمال الدين ويهدف المؤتمر إلى تنمية القيادات الشبابية وتعزيز مفاهيم الدمج المجتمعي وإتاحة الفرصة للاعبين ليكونوا شركاء فاعلين في صناعة القرار الرياضي والاجتماعي داخل حركة الأولمبياد الخاص.



